الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الثقة على النت

بقلم : لا يهم

هل تثق بشخص تتحدث معه من خلف الشاشة ؟؟


عالم النت جعل الحياة اسهل للبشر .. معلومات سريعة .. ثقافة شاسعة .. و الاهم من هذا كله هو تقريب المسافات .. يمكننا ان نكلم من نعرف و من نحب بكل سهولة و راحة .. قد تكون هذه نقطة ايجابية كبيرة في صالح التواصل على النت .. لكن ماذا عن التواصل مع الغرباء .. انا شخصيا بحكم شخصيتي الانطوائية المنعزلة اميل كثيرا للكلام و مشاركة الحياة مع اشخاص لا اواجههم وجها لوجه .. اشخاص من خلف الشاشة لا ارى عيونهم تحدق بي و نحن نتكلم و لا ارى انفعالاتهم و حركاتهم بشكل واضح و صريح .. ربما هناك الملايين مثلي ممن يحبون التواصل مع الغرباء و تكوين الصداقات الوهمية تحت الاسماء المستعارة .. لهذا نجد النت مليئا بمواقع الدردشة و المنتديات و مواقع التواصل الاجتماعي .. لكن هل هم سعداء و مرتاحون بهذا الامر ..

لا ادري .. انا شخصيا لم اجني من هذا الشيء الا المشاكل و القلق و العصبية .. لم يسبق ان تواصلت مع شخص و كانت علاقتنا طيبة و هادئة .. دائما اجد خلف اولئك الغرباء نوايا سيئة و شريرة و رغبات خفية في تحقيق المصالح و المآرب الشخصية .. مثلا .. اذكر انني تعرفت مرة على فتاة على النت و كانت بارعة في الكلام و المراوغة حتى جعلتني اصدق انها انسانة مسكينة و بسيطة كل ما تريده هو صديقة و اخت تقضي معها الوقت و تتبادل معها كلام الفتيات من طبخ و مكياج و امور مشابهة .. كنا نتكلم عن هذا فقط .. و مع الايام و بحكم انها ابنة مدينتي كانت مصرة على ان تزورني في منزلي .. و بالفعل اتت الي و قابلتني و تكلمنا .. لا انكر ان وجهها لم يكن مريحا ابدا .. كانت في عيونها نظرات ماكرة .. المهم و باختصار .. كل ما كانت تريده هو فقط معرفة علاقتي باحد الشباب الذين قبلت اضافتهم على الفيسبوك و الذي لم اتكلم معه اطلاقا و لا اعرف عنه شيئا .. اتضح انها صديقته او خطيبته و كانت تلاحقه و تريد ان تنتقم من اية فتاة تقترب منه ..

هذه الحادثة اثرت بنفسيتي كثيرا و جعلتني ادرك مدى غبائي و سذاجتي .. لكنها لم تكن الوحيدة .. حصلت لي امور بالفعل مقلقة جعلتني لا اقوى على نوم الليل .. ما زلت لحد الان اعاني و بشدة من الخوف و القلق .. امور لا استطيع البوح بها و لا اخبارها لاي احد .. سوف تبقى فقط في قلبي الى الابد .. لكن و للاسف الشديد مازال الابتعاد النهائي عن النت شيئا في غاية الصعوبة .. خاصة و ان الدراسة و الاخبار و الاشياء الترفيهية كلها تعتمد اعتمادا كليا عليه .. و انا ما زلت بكل غباء اضع ثقتي بالغرباء و ما زال لدي بعض الامل في ان اصل الى شيء جيد في يوم ما ..

مثلما سردت قصتي .. اريد ان ارى قصص الزوار الكرام .. نشاركها مع بعضنا البعض و نستفيد و ناخذ العبر .. و نرى هل التواصل مع الغرباء شيء ايجابي ام سلبي .. هل يمكننا الثقة بالناس على النت ؟ .. انتظر تجاربكم ..


تاريخ النشر : 2017-02-24
تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر