الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

حكمت المحكمة ..

بقلم : ميران أبو شقرا - سوريا

هناك الكثير من الاحكام والقوانين النافذة الغريبة

قد تبدو مقولة الأديب الروسي مكسيم غوركي : " وجدت القوانين ليتم اختراقها " صحيحة , فعلى الرغم من سلطة القانون و شدة العقوبة إلا أن الانتهاكات تحدث كل يوم، ومع ذلك فالقانون يبقى قانونا "ولا بد من احترامه مهما بدا سخيفا" أو حتى غير منطقي، نعم ففي هذه المقالة سأعرفكم بقوانين تكاد تبدو مزحة ما للوهلة الأولى ولكنها يا أصدقائي قوانين حقيقة ويتم الالتزام بها ...

فرنسا : أتقبلين الزواج بي!

في فرنسا يمكن للموتى ان يتزوجوا!

في فرنسا هناك قانون يسمح لك بالزواج بشخص متوفي وذلك بشروط أن يكون بينكما اتفاق على الزواج قبل وفاته وأن يوافق الرئيس الفرنسي على زواجكما، يعتقد قانونيون فرنسيون أن هذا القانون هو احتيال على القانون فمن يلجأ إليه هو غالبا "يفعل ذلك ليتمكن من اكتساب الجنسية الفرنسية وهناك مساع حقيقية لإلغائه ...

بابوا غينا الجديدة : غرامة عن كل طفل

في بابوا غينيا الجديدة يجبر الأب على دفع غرامة مالية قدرها 500 دولار أمريكي عن كل طفل تنجبه زوجته إذا كانت دون الـ 18 ...

إيرلندا : لا للواقي الذكري

تغرم الصيدليات التي تبيع الواقي الذكري ويعاقب مشتروها أيضا ، فحسب قانون البلاد فإن ممارسة الجنس هدفها الإنجاب فقط وليس المتعة لذا وحسب القانون يمنع استخدام الواقي الذكري تحت أي ظرف ..

منغوليا : هل أنت امرأة فعلا أم رجل بثياب امرأة؟

هل انت فعلا امرأة ؟!

في منغوليا وبسبب تنكر بعض جنود الأعداء بملابس نسائية و دخولهم الأراضي المنغولية للتجسس خلال الحروب في القرون الوسطى فإن القانون يمنع النساء منعا "باتا" من تغطية صدورهن ويطالبهن ارتداء ملابس عارية الصدر للتأكد من كونها ليست رجل ..

رومانيا : الأجواء الرومانسية ممنوعة

في رومانيا تعد ممارسة الجنس على ضوء الشموع انتهاكا للقانون الذي يمنع الجماع على ضوء الشموع أو أي اضواء أخرى فحسب القانون يجب ممارسة الجنس في ظلام دامس تماما ..

كندا : جففوا الغسيل

في كندا يمنع نشر الغسيل على الحبال ويعاقب من ينتهك هذا القانون بدفع غرامة مالية ...

فرنسا : كاتشب أم مايونيز؟!

في فرنسا منع الطلاب من تناول الكاتشب في كافتيريات المدارس بدء من العام 2011 وذلك لأن مدير رابطة المدارس الوطنية كريستوفر هيبرت رأى أن المايونيز افضل وأن الكاتشب يجعل الطلاب يتأثرون اكثر بالثقافة الأمريكية ويبتعدون عن ثقافة وطنهم الأم ...

 

في الحقيقة ليست بعض القوانين طريفة وغريبة بل إن هناك احكام قضائية طريفة وغريبة أيضا سأطلعكم على بعضها :

اياك ان تعطس في قاعة المحكمة

في عام 2011 حكم على كليفتون ويليامز بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة ازدراء المحكمة لأنه تثاءب بصوت مرتفع أثناء تلاوة القاضي للحكم في قضية كان ويليامز حاضرا لوقائعها، تم إلغاء الحكم لاحقا بعد أن قضى ويليامز ثلاث أسابيع حيث تم الطعن بالحكم وألغي ..

وفي حادثة مشابهة قام القاضي روبرت إيستانو بالحكم على جميع الحضور وعددهم 46 بالسجن وذلك لان هاتف أحد الحضور رن خلال تلاوته للحكم ما اعتبره القاضي إزدراء للمحكمة وأيضا وتم إلغاء الحكم واعفي القاضي من منصبه بسبب هذه الأحكام المتكررة ..

المتهم وايني بامفورد توسل القاضي طويلا ليزج به في السجن بسبب حيازته المخدرات ولكن القاضي أصر على أن يحكم عليه بملازمة والدته لمدة 28 يوم تبدأ من العاشرة مساء وحتى السابعة صباحا ..

المصادر :

-  مجلة سيدتي

- مجلة الجميلة

- موقع سبوتنيك - صوت روسيا سابقا

تاريخ النشر : 2017-03-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر