الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أنت مطرود

بقلم : ميران أبو شقرا - سوريا

الطرد من العمل ليس نهاية الحياة

هناك حكمة شهيرة تقول : ( عليك الاستفادة من كل يوم لأقصى درجة فكل يوم من حياتك يمكن أن يكون آخر يوم ) . لكن هل خطر في بالك يوما أن أسوأ يوم في حياتك ربما يكون أو يتحول إلى بداية أجمل أيام حياتك! .. نعم ليس في الأمر مبالغة .. فالكثير من قصص النجاح التي نسمعها يوميا بدأت بداية متعثرة , لا بل إن بعض أنجح المشاهير اليوم كانت نقطة انطلاقهم هي حادثة فصلهم من وظائفهم السابقة، وكان ذلك هو أفضل ما قد حدث لهم، حيث فتح لهم المجال أمام طموحهم الحقيقي والعمل الذي طالما رغبوا بمزاولته .. قصص النجاح التي سأقصها عليكم الآن حقيقية لذا ومن الآن فصاعدا فليكن شعاركم دوما : ( نعم أنا أستطيع ) .. لا تيأسوا فالنجاح لا يأتي بسهولة أبدا :


والت ديزني :
ترك المدرسة عندما كان في السادسة عشرة من عمره رغبة منه بالالتحاق بالجيش، لكن ذلك لم يحدث فقد رفض طلبه لحداثة سنه، وعندما وجد له والده عملا "جيدا" كعامل في معمل ينتج الجيلي، رفض والت العمل وحاول إيجاد عمل يناسبه أكثر، وقد زاول مهنا مختلفة .. منها العمل في سيارة إسعاف، وفي مطعم وأخيرا عمل في شركة للرسوم المتحركة وهناك طرد من العمل بسبب افتقاره للموهبة والخيال، فانتقل إثرها مع شقيقه إلى هوليوود وهناك ابتكر شخصية ميكي ماوس التي انتشرت انتشارا واسعا وفتحت له أبواب النجاح والشهرة، و من هنا جاءت الجملة الشهيرة : ( ميكي ماوس الفأر الذي بنى إمبراطورية ) .


ألفيس بريسلي  :
حاول الاشتراك بفرق غنائية محلية كثيرة قبل أن يمتهن العمل كسائق شاحنات، لكنه كان يواجه الرفض دائما بسبب بشاعة صوته، حتى أنه غنى ذات مرة على أحد المسارح الشهيرة في ولاية تينيسي فطلب منه صاحب المسرح السكوت لأن صوته مزعج، انتقل لاحقا إلى لوس أنجلس وهناك بدأ رحلة البحث عمن يؤمن بموهبته ومن الواضح أنه عثر على من يصغي إليه فعلا حتى أصبح يعرف بلقب ألفيس الملك .


أوبرا وينفري :
عاشت طفولة قاسية ومراهقة أقسى، لكنها كافحت ولم تيأس إلى أن انتهى بها المطاف في النهاية كمقدمة نشرة الأخبار في محطة مشهورة جدا في ولاية بالتيمور الأميركية ، لكن مدير المحطة طردها من العمل متذرعا بأن وجهها ليس مناسبا للظهور على شاشة التلفزيون، انتقلت بعدها لتقديم برنامج صباح شيكاغو والذي حقق نسب مشاهدة مرتفعة خلال فترة قصيرة، لتصبح بعدها صاحبة أشهر برنامج حواري، وهو البرنامج الذي حمل اسمها، أوبرا وينفري شو ، ومدته ساعة كاملة، استضافت خلاله ممثلين وأدباء ورؤساء ومشاهير من مختلف الجنسيات .. أوبرا الآن هي أغنى امرأة سمراء ، وتقدر ثروتها بحوالي 2 بليون دولار .


ستيفن كينج :
قبل أن يصبح واحد من أهم وأشهر الكتاب المعروفين في مجال التشويق والإثارة، خصوصا تأليف قصص الخيال العلمي، عانى من رفض روايته "كاري" ثلاثين مرة، وقد قيل أن أحد دور النشر رفضها لكونها مملة، قام ستيف برميها في القمامة فأنقذتها زوجته وطلبت منه إنهائها وهكذا عاود ستيف المحاولة ونجح في إخراجها للنور في نهاية الأمر .


مادونا :
المغنية المشهورة، عملت في بداية حياتها كنادلة في مطعم دونات دانكن، وقد طردت من العمل بسبب سكبها المشروب على أحد الزبائن، فانتقلت إلى تقديم الوصلات الغنائية في البارات إلى أن شقت طريقها في عالم الغناء والشهرة .

خاتمة

إذا ففي المرة القادمة عندما تطرد من عملك فكر بكل هؤلاء وقل لنفسك : ربما كنت في المكان الخاطئ وكان لابد أن أطرد لأجد طريقي نحو المكان الخاص بي أنا .

مصادر

- موقع ساسة بوست

- موقع فرفش

- موقع نتعلم

- مقابلة مع أوبرا وينفري

تاريخ النشر : 2017-04-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر