الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

كابوس أرهقني

بقلم : جنى - ليبيا
للتواصل : https://www.facebook.com/profile.php?id=100016690758542

أشعر أثناء نومي كأني نائمة في وسط غرفة مليئة بأناس ينظرون إلي

منذ أن كنت صغيرة وأنا أحلم كثيراً وأرى كوابيس أو ما يعرف بالجاثوم ، وعندما كبرت قليلاً حوالي من سن الثامنة عشر وأنا أشعر أثناء نومي كأني نائمة في وسط غرفة مليئة بأناس ينظرون إلي ، حتى أني أستيقظ وأسرح شعري وأبقى جالسة في سريري رغم الظلام إلا أني أشعر بوجودهم ، وكنت دائما أخاف أن أبقى في البيت وحدي أو أدخل لغرفة مظلمة لوحدي ، أشعر كأن شخصاً سيمسكني ..

إلى أن تزوجت فظننت أن هذا الشعور وهذه الكوابيس ستتركني ولكن بالعكس زادت عندي .
بدأت احلم وكأني أذهب إلى بلدان فيها أناس غريبة لا أعرفهم وعندما أصحو من النوم أكون مجهدة وتعبانة ، وكنت كثيراً أحلم بكوابيس و أناس أشعر برعب منهم وأنهم يريدون الإمساك بي وأبقى أقرأ المعوذات وأية الكرسي وأتعوذ بالله من الشيطان الرجيم ولكنهم يقولون لي أنه لا يؤثر فيهم ، وعندما يمسكون بي أشعر بالشلل .


وبعد وقت أنجبت فأصبحت أحلم بكوابيس فيها أبنائي أنهم سيسقطون من مكان مرتفع وأنا أحاول إنقاذهم ، هذه الكوابيس تتكرر كثيراً معي رغم أني أقرأ الأذكار قبل النوم وحتى أثناء نومي أستيقظ وأنام وأنا أقرأ أية الكرسي وأسبح بالاستغفار ولكن هذه الكوابيس مستمرة معي .
كأن أحلم بثعابين كثيرة وأحاول أن أمسك أبنائي وأهرب بهم خوفاً عليهم من هذه الثعابين ، وفي كل مرة كنت أقتل هذه الثعابين لكي أحمي أطفالي .

ودائماً أشعر بأن هناك شخص آخر معي في الغرفة غير زوجي وخصوصاً وأنا أغير ملابسي أو وأنا نائمة مع أني أستغفر كثيراً وأستودع نفسي وأبنائي وزوجي عند الله عز وجل .. 

وأخيراً أصبحت أرى أحلاماً غريبة ، ذلك الشخص الذي كنت أحلم به وكان يرعبني أصبحت أحلم به أحلاماً رومانسية ، أصبحت أريد الليل يأتي بسرعة حتى أحلم به ، أصبح يعاملني في الحلم بكل رقة وطيبة ويطبطب بحنان على رأسي ويدي ، ومرة كنت نائمة في الليل شعرت كأن ريحاً مرت على وجهي وبعدها شعرت وكأن شيئاً ضغط على كل جسدي ورفعه قليلاً عن السرير ثم هوى جسدي بقوة على السرير فارتعش جسمي بالكامل وخفت كثيراً

أصبح هذا الشيء يتكرر كثراً معي وآخره أمس بالليل وأنا نائمة شعرت بنفس الحركة في جسمي وشعرت برعب كبير وأصبح قلبي يخفق بشدة ، تألمت كثيراً ورددت أية الكرسي أكثر من مرة فحلمت بشخص يخبرني بأنه ضروري من هذه الحركة حتى نستطيع أن نتواصل ونندمج ولم أفهم شيئاً !

أرجوكم ساعدوني ، أخبروني ما الذي يحدث معي ، وجزاكم الله خيراً

 

تاريخ النشر : 2017-10-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر